مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي
تكنت تحتضن رسميا مهرجان ” اترارزة للثقافة والفنون” شهر ديسمبر

تكنت تحتضن رسميا مهرجان ” اترارزة للثقافة والفنون” شهر ديسمبر

قالت مصادر موقع تكنت إن السلطات الموريتانية رخصت بشكل رسمي لمهرجان ثقافي يتوقع أن تحتضنه مدينة تكنت نهاية شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد تقدم مجموعة تقودها الأستاذة النعمة منت انجبنان، بطلب الترخيص له، باسم جمعية “آفاق للثقافة والتنمية”.

وأكدت نفس المصادر أن القائمين على المهرجان قيد البحث عن تمويل له خلال الأسابيع القليلة المتبقية، وقد قاموا بتشكيل تنسقية يتولى إدارتها محمد ولد الميداح، في حين يتولى الشاعر النبهاني ولد أمغر رئاسة الجمعية التي رخص المهرجان باسمها.

ويرتب القائمون على المهرجان أن يتم تنظيمه في العشرين من الشهر القادم، وذلك تحت عنوان: “مهرجان اترارزة للثقافة والفنون”.

ويقول بعض الشباب المهتمين بالمشهد الثقافي في تكنت إنهم ليسوا على علم حتى الساعة بالتحضير لهذا المهرجان، مستغربين تغييبهم من لجانه وعدم التشاور معهم بوصفهم أبرز الفاعلين على الساحة الثقافية على مستوى الولاية بشكل عام.

وفشلت ولاية اترارزة في تنظيم مهرجان ثقافي مشترك عدة سنوات، في حين ينظر العديد من المثقفين والأدباء في الولاية، إلى أن تعاطي وزارة الثقافة مع تراث الولاية وإقصائها منذ سنوات من احتضان أي نشاط ثقافي، أمر بات يبعث العديد من المخاوف بخصوص مستقبل التعريف بالموروث الذي تتمتع به اترارزة، على الأصعدة العلمية والاجتماعية والثقافية والأدبية الضاربة في التاريخ، إضافة إلى ما تمتلكه من أسماء ومواهب تستحق العناية والاحتضان.

وتختصر الأنشطة الثقافية في الولاية منذ السنوات الأخيرة على تظاهرات ثقافية تنظمها بعض الأندية الشبابية بجهود ذاتية داخل قراها ومدنها.

مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي

مقالات ذات صله

تيليغرام