موريتانيا تحدد تاريخ انطلاق الأشغال الأوروبية في طريق روصو

أكدت مصادر موثوقة من داخل وزارة التجهيز والنقل، أن الوزارة الأولى أعطت الإذن للاتحاد الأوربي بالشروع في إنجاز 98 كلم من طريق (نواكشوط – روصو)، وذلك مستهلا من يوم الأربعاء الماضي 28/02/2018.

وأوضحت ذات المصادر في اتصال بموقع تكنت، أن تأخر بدء الأوربيين في المقطع 98، يعود بالأساس إلى رغبتهم في إطلاق الأشغال من الطرف الشمالي، وهو ما ترفضه موريتانيا، حيث تنص الاتفاقية على انطلاق أشغال إعادة البناء من الطرف الجنوبي، وتحديدا الكلم 47 جنوب روصو.

وكان الاتحاد الأوربي أعلن في الثامن من نوفمبر الماضي عن استئناف الأشغال في مشروع إعادة ترميم 98 كلم من طريق (نواكشوط – روصو)، بدء من بلدية بمبري 47 كلم شمال روصو، وصولا إلى الكلم 145.

وقالت البعثة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن هذا المشروع يعتبر أهم مشروع للاتحاد الأوربي على مستوى موريتانيا، ويستمر تنفيذه 27 شهرا بغلاف مالي قدره 44,5 مليون أورو، حيث تتولى تنفيذه شركة SOGEA SATOM وهي جزء من مجموعة Vinci الدولية، التي تعتبر رائدة في مجال الأشغال العامة.

واستعرض البيان الموقع من طرف هانس جورج غاستانلاور، السفير رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في موريتانيا، أهمية هذا المشروع والنتائج المتوخى منه للحد من حوادث السير والخسائر الاقتصادية التي كان يتسبب فيها هذا الطربق في السنوات الأخيرة.

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat