مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي
ولد الصوفي: نأمل تسوية أزمة “نزاع أحسي البكاي” قريبا

ولد الصوفي: نأمل تسوية أزمة “نزاع أحسي البكاي” قريبا

قال الشيخ أمينو ولد الصوفي رئيس المبادرة الاجتماعية لتسوية أزمة احسي البكاي جنوب تكنت، إن المبادرة المكونة من قرابة 100 وجيه اجتماعي، قطعت أشواطا كبيرة في التوصل إلى حل ينهي الأزمة القائمة منذ أسبوعين.

وأوضح ولد الصوفي في تصريح لموقع تكنت أنه بعد الاجتماع الأخير الذي عقده والي اترارزة ببعض أعيان ووجهاء المركز الإداري، قرروا تشكيل هذه المبادرة، التي عين منسقا عاما لها، وقد نظمت مؤخرا اجتماعا في قرية دار البركة، بمنزل الإطار والوجيه مماه ولد هباب، في مسعى لحفظ الرحم والمساهمة في حماية السلم الأهلي.

وقال ولد الصوفي إن الاجتماع خرج بتوصيات من أبرزها، تشكيل لجنة مصغرة، يرأسها العلامة ابين ولد ببانه بنيابة أمير اترارزة أحمد سالم ولد أحبيب، وتتكون من 50 عضوا، وقد شكلت هذه اللجنة مجموعتين، تتألف كل منهما من 20 عضوا، لمباشرة الاتصال الميداني بطرفي النزاع.

وأكد رئيس المبادرة أن اللجان قد قطعت أشواطا كبيرة، راجيا من الله العلي القدير أن يوفقها في مهمتها، وأن تعود المياه إلى مجاريها الأولى بصفاء وود.

من جهته قال الوجيه الاجتماعي مماه ولد هباب إن أعضاء من المبادرة زاروا صباح اليوم الأحد 2018/12/16 أسرة الطفلة فرحة منت محمد عبد الله، وقدموا لها خالص المواساة، تمهيدا لصلح اجتماعي ينهي فتيل الأزمة.

وأكد ولد هباب في تصريح لموقع تكنت أن هذه المبادرة تضم جميع مكونات المجموعات القبلية في المركز الإداري، وهو على يقين من أنها ستحقق مسعاها الكريم في حفظ أواصر الرحم والجيرة، كما يدعو لذلك الدين الإسلامي الحنيف.

مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي

مقالات ذات صله

تيليغرام