مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي
ملتقى ثقافي في جدر المحكن لتقوية النسيج الاجتماعي – صور

ملتقى ثقافي في جدر المحكن لتقوية النسيج الاجتماعي – صور

اختتمت في بلدية جدر المحكن بمقطعة روصو في ولاية اترارزة، فعاليات الملتقى الثقافي الأول في البلدية، والذي دام ثلاثة أيام على التوالي، بحضور عدد من الشخصيات والمدعوين، إلى جانب جمور من سكان المنطقة ومهتمين بالمجال.

وقالت مديرة المهرجان برديس منت محمد، إنما يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز من أهمية بالغة للثقافة بصفة خاصة ولتنوعها بصفة عامة وبتوصيات منه، تعمل وزارة الثقافة عملا دؤوبا على دعم ورعاية كل الأنشطة التي من شأنها المساهمة في وحدة وتلاحم صفوف الموريتانيين”، مبرزة ما للوحدة الوطنية من أهمية خاصة لدى المسلمين عامة، “فهي ينبوع العلم ومعدن الإيمان ومائدة المحبة والألفة ومنهاج كل غيور على وطنه وبها تنهض الأمم وتزدهر”.

وأوضحت مديرة المهرجان خلال كلمة الاختتام أن مجموعة من سكتن جدر المحكن انتفضت “معلنة عن بزوغ فجر العمل الجاد وتكاتف الجهود لوضع لبنة النسخة الأولى من هذا المهرجان”، مردفة: ” أشهر مرت ونحن نبني لنرفع ونشيد لنعلي صرحا ثقافيا متماسكا شامخا أساسه الوحدة وجدرانه التآخي والسلام، في سبيل نشر المحبة وتعزيز الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي، من خلال ترسيخ قيم التنوع والتلاحم الوطني وإحياء روح الود والأخوة بين أبناء هذا الوطن”.

وقالت مديرة المهرجان إن هذا الملتقى “يحمل في ثناياه التعبير عن الهوية بمفهمومها الناصع المتضمن حتمية التلاقي بين جميع الثقافات المحلية، جاعلين من تعددها وتنوع مشاربها عامل قوة وتماسك بين أفراد مجتمعنا”. وفق قولها

مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي

مقالات ذات صله

تيليغرام