يوم تشاوري في تكنت حول الانعكاسات البيئية لبعض آبار التنقيب

احتضنت مدينة تكنت صباح اليوم الثلاثاء 2019/01/29 يوما تشاوريا، لنقاش الانعكاسات البيئية المترتبة عن برنامج إغلاق والتخلي عن آبار التنقيب في باندا PSC-A و تيوف PSC-B، الواقعة على بعد 80 كلم من شواطئ تكنت في عمق المحيط الأطلسي.

وأكد رئيس مركز تكنت الإداري الطالب أحمد ولد محمد الأمين على إرادة السلطات العمومية على بلورة سياسة بيئية فعالة، من خلال إشراك المجتمع المدني بصورة رئيسية، خدمة للتنمية المستدامة، مضيفا أن الدولة الموريتانية وعت مبكرا أهمية التشارك بين قطاعات المجتمع المدني، وهو ما عملت على مراعاته، سبيلا إلى الحفاظ على البيئة.

وقال رئيس مركز تكنت الإداري إن أمله كبير أن يثمر هذا اليوم التشاوري نقاشات جدية حول طرق الاستفادة من هذا المشروع الهام، دون المساس بالجانب البيئي لبلادنا.

وقدم ممثل شركة “تيلو موريتانيا” عرضا على مهام الشركة في سد أو إعادة استكشاف الآبار في مناطق من الحوض الساحلي تمتد بين نواكشوط وتكنت، مع مراعاة الجوانب البيئية، وهو ما يتطلق نقاشا مع الفاعلين في المجتمع المدني. على حد قوله

وقد حضر حفل الافتتاح السلطات الإدارية والأمنية وعمدة البلدية، إلى جانب ممثلين عن وزارتي البيئة والبترول، وفاعلين في المجتمع المدني في تكنت.

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat