الإمارات تطلق أول شبكة مياه في محظرة التيسير – صور

أشرف زوال اليوم الثلاثاء 2019/02/05 ممادو أمادو جا حاكم مقاطعة المذرذرة رفقة الطالب أحمد ولد محمد الأمين رئيس مركز تكنت الإداري، على تدشين شبكة مياه في قرية التيسير ببلدية تكنت، منفذة من طرف جمعية طيبة للثقافة في موريتانيا، وبتمويل من الهلال الأحمر الإمارتي، لصالح سكان القرية التي تعتبر واحدة من أبرز التجمعات السكانية في المركز الإداري.

وقد حضر التدشين وفد رفيع من الهلال الأحمر الإمارتي، إلى جانب رئيس جمعية طيبة للثقافة الشيخ أمينو ولد الصوفي، ومدير التهذيب الجهوي في اترارزة محمدن ولد حمدي، ورئيس المجلس الجهوي في الولاية محمد ولد إبراهيم ولد السيد، إضافة إلى نائبي المذرذرة الداه صهيب ومحمد الخامس ولد سيدي عبد الله، وعمدة تكنت محمد المصطفى ولد ابت، والسلطات الأمنية في المقاطعة والمركز الإداري.

وتحدث عمدة تكنت محمد المصطفى ولد ابته عن مكانة محظرة التيسير أكبر محظرة عملية في موريتانيا، وما لها من دور بارز في تخريج مئات الطلاب، وما لعبه شيخها حفظه الله في إثراء المكتبة العلمية والشرعية الإسلامية، مبرزا أهمية هذه المنشأة المائية، التي قال إن المحظرة كانت في حاجة لها.

وطالب العمدة بإنشاء نقطة صحية وبناء حي سكني للطلاب، إضافة إلى تبني مشروع وقف لصالح التلاميذ، خدمة للعلم وتكريما لاستمرار عطاء الشيخ محمد الحسن ولد أحمد الخديم.

وعبر المتحدث باسم سكان القرية الأستاذ والإعلامي محمدن ولد آكاه عن كبير امتنانهم لهذا المشروع التنموي، الذي كانت القرية في حاجة له، داعيا الله لكل الخيرين المشرفين على التمويل والتنفيذ، من الدولتين الشقيقتين موريتانيا والإمارات.

وينشر موقع تكنت على قناته على اليوتيوب مقاطع ترصد طبيعة حفل التدشين.

 

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat