مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي
انقطاع انترنت شنقيتل داخل مدن واسعة في اترارزة

انقطاع انترنت شنقيتل داخل مدن واسعة في اترارزة

تواصل لليوم الثالث على التوالي خدمة انترنت شنقيتل انقطاعها داخل مدن في اترارزة، من بينها عاصمة الولاية روصو، ومدينة كرمسين وامتداد الطريق الرابط بين تكنت والمذرذرة، إلى جانب اركيز والخط الرابط بين العرية ونواكشوط.

وقد استقبل قسم الأخبار في موقع تكنت عشرات الاتصالات خلال 48 ساعة الماضية، تتحدث عن انقطاع انترنت “موريتاني” منذ فجر الجمعة في مدينة روصو، كما اشتكى مشتركو شنقيتل من استمرار انقطاع الخدمة في مدينتي كرمسين وانجاكو، منتقدين تردي خدمات هذه الشركة في الأشهر الأخيرة، وتساهل السلطات معها، متهمينها بالتحايل على رصيدهم من خلال خدماتها المتردية. وفق قولهم

وانقطعت الانترنت على مستوى هوائي شنقيتل الواقع قبالة المبروك 20 كلم شرقي تكنت، متسببا في تعطل الاتصالات داخل عشرات القرى المكتظة بالسكان، وذلك بعد 48 فقط من إطلاق خدمة الجيل الثالث في المنطقة.

وفي نفس السياق وبالتزامن تعطلت خدمات الانترنت (الجيل الثاني والثالث) في اركيز التي انطلقت فيها شنقتل قبل أشهر قليلة، كما شهدت الخدمة ترديا كبيرا في المذرذرة، وبلدات واسعة من مقاطعة واد الناقة.

وتراجعت جودة الانترنت في تكنت منذ الأسبوع الأخير، ما دفع عددا من المدونين إلى الكتابة عنها على الشبكات الاجتماعية، والدعوة إلى مقاطعتها.

وتتهم سلطة تنظيم الاتصالات في موريتانيا بالتغافل عن التجاوزات القانونية لشركات الاتصال في البلاد، وذلك على حساب المواطن الضعيف.

مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي

مقالات ذات صله

تيليغرام