تدشين شبكة مياه ومدرسة ابتدائية في اللقاء – صور

أشرف صباح اليوم الثلاثاء 2019/02/05 ممادو أمادو جا حاكم مقاطعة المذرذرة رفقة الطالب أحمد ولد محمد الأمين رئيس مركز تكنت الإداري، على تدشين شبكة مياه في قرية اللقاء شرقي تكنت، منفذة من طرف جمعية طيبة للثقافة في موريتانيا، وبتمويل من الهلال الأحمر الإمارتي، لصالح سكان القرية التي تعتبر واحدة من أبرز التجمعات السكانية في المركز الإداري.

كما أشرف حاكم المقاطعة على تدشين مدرسة ابتدائية في القرية، وذلك بحضور وفد رفيع من الهلال الأحمر الإمارتي، إلى جانب رئيس جمعية طيبة للثقافة الشيخ أمينو ولد الصوفي.

وجرى حفل التدشين بحضور مدير التهذيب الجهوي في اترارزة محمدن ولد حمدي، ورئيس المجلس الجهوي في الولاية محمد ولد إبراهيم ولد السيد، إضافة إلى نائبي المذرذرة الداه صهيب ومحمد الخامس ولد سيدي عبد الله، وعمدة تكنت محمد المصطفى ولد ابت، والسلطات الأمنية في المقاطعة والمركز الإداري.

وعبر المتحدث باسم سكان القرية الإمام محمدن ولد الدا عن كبير امتنانهم لهذين المشروعين الهامين، مستعرضا حاجة السكان لهما، داعيا الله لكل الخيرين المشرفين على التمويل والتنفيذ، من الدولتين الشقيقتين، موريتانيا والإمارات.

وقال ولد الدا إن هذه ليست أولى حسنات رئيس جمعية طيبة للثقافة الشيخ أمينو ولد الصوفي، مستحضرا بعض المشاريع التي نفذها لصالح سكان المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

وقام الوفد بجولة تفقدية للمشاريع المنفذة في اللقاء، قبل تعهده لإحدى السيدات المعوزات بتقديم مشروع تعيل به أسرتها الفقيرة.

وينشر موقع تكنت على قناته على اليوتيوب مقاطع ترصد طبيعة حفل التدشين.

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat