ولد بوبكر يوقع في نواكشوط اتفاقا مع أحزاب داعمة له

وقع المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية المقبلة سيدي محمد ولد بوبكر، اليوم الخميس 2019/03/28 اتفاقا مع ثلاثة أحزاب سياسية معارضة داعمة لترشحه.

والأحزاب الثلاثة التي وقعت الاتفاق هي :التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) و الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) وحزب المستقبل، فيما ينتظر أن توقع عدة أحزاب سياسية اتفاقا مشابها مع ولد بوبكر في وقت لاحق من مساء اليوم.

وقال ولد بوبكر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس:”هذا التوقيع الذي نقوم به اليوم، يترجم رغبتنا المشتركة في التغيير المدني السلمي والديمقراطي، الذي تحتاجه بلادنا أكثر من أي وقت مضى، كما يترجم طموحنا المشترك في النهوض بموريتانيا، والسير بها نحو الرقي والازدهار”.

وأضاف:”لا شك أن مكانتكم السياسية البارزة(الأحزاب السياسية الداعمة له) وتجربتكم النضالية المشهودة، وتعلق جماهير عريضة من الشعب الموريتاني الأبي بكم، وبمشروعكم التغييري، إذا تضافرت مع ما لدى شعبنا من رغبة في التغيير، وما لدي من استعداد، وخبرة أضعها تحت تصرف بلدي وشعبه، فإننا سنحقق النصر، وسنصنع المستقبل”.

وتابع:”إن اتفاقيتنا هذه تبرهن على أننا نضع وحدة الشعب الموريتاني، وحوزته الترابية، ونظامه الجمهوري التعددي والديمقراطي، وهويته الإسلامية الجامعة فوق كل اعتبار، كما تبرهن على أننا نضع رؤيتنا المشتركة لبناء موريتانيا راقية وحديثة ومزدهرة، تنعم بالإخاء، ويسودها الوئام، وتطبعها العدالة، في مقدمة أولوياتنا السياسية”.

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat