كرمسين: تظاهرة سياسية حاشدة دعما لغزواني – صور

كرمسين: تظاهرة سياسية حاشدة دعما لغزواني – صور

احتضنت مساء الأحد 2019/04/14 قرية انولكي بمقاطعة كرمسين في ولاية اترارزة تظاهرة سياسية، لحشد الدعم للمرشح محمد ولد الغزواني، خلال استحقاقات يونيو المقبل.

وقد حضر التظاهرة أطر ومنتخبو ووجهاء وأعياء بلديات كرمسين الثلاث، إلى جانب أعضاء فيدرالية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ونائب رئيس الحزب الحاكم بيجل ولد هميد.

ورحب في مستهل التظاهرة الشيخ أحمد السالم ولد الشيخ المستعين بالحضور، وذلك باسم الخليفة العام محمدن السالم ولد الشيخ المستعين، داعيا بالتوفيق للمرشح محمد ولد الغزواني، في الوصول إلى كرسي الرئاسة خلال الاستحقاقات القادمة.

من جهته أوضح منظم التظاهرة نائب كرمسين محنض ولد الشيخ المستعين، أن “هذا الملتقى سيكون نقطة الانطلاقة نحو مقاطعة موحدة متناغمة على قاعدة صلبة، لتحقيق الرقي والرفاه والنمو لجميع ساكنة كرمسين، من الجامع شمالا إلى امبيو جنوبا، كما سيخرج الملتقى بالسعي المشترك للوفاء بتعهداتهم لإنجاح المرشح محمد ولد الغزاني.

وقال ولد الشيخ المستعين إنه على يقين أن وحدتهم هذه تقوم على أسس متينة تنطلق من توقير الكبير وتحفيز الشباب، مشيدا بما يتميز به المجتمع من أخلاق رفيعة، لم تؤثر فيها الخلافات السياسية، داعيا إلى وضع آلية سياسية من شخصياتهم المرجعية يناط بها تنظيم الأنشطة السياسية والاقتصادية مستقبلا.

بدوره أشاد نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية النائب بيجل هميد بأهمية التظاهرة ورمزية الزمان والمكان، مذكرا بأن الحزب بعد انتخاب الرئيس المستقبلي للبلاد سيتم انتخاب مكتب جديد له، مردفا: “لكن قبل ذلك يجب أن تظهر كرمسين متوحدة قوية سياسيا، ونحن مشروعنا مشروع بناء دولة”. يقول بيجل

وطمأن ولد هميد أنصار الحزب بتجاوز ولد الغزواني في الشوط الأول.

وقال الأمير أحمد سالم ولد احبيب إن المبادرة جاءت في أوانها، وقد نظمت من طرف أسرة مباركة وهي أسرة علم وفضل، مردفا أن التظاهرة “عبرت عن وحدة سكان كرمسين سياسيا، وهذا مهم جدا وأتمنى أن يستمر ويتطور”.

وأشاد الأمير بعشرية الرئيس المنصرف محمد ولد عبد العزيز، خاصة في مجال الزراعة.

من جهته شدد إسحاق ولد محمد آسكر عمدة كرمسين على تلاحمهم لدعم المرشح، قائلا إنه يتمنى أن يكون لذلك فائدة مستقبلا، مطالبا بإقامة تنسيق مشترك بين عمد بلديات كرمسين الثلاث.

من جهته عمدة امبلل القطب ولد باليل قال إن هذه التظاهرة تعبر عن وحدة سكان كرمسين تحت غطاء الحزب الحاكم، مشيرا إلى أنها جاءت في وقت مناسب، وهو قبيل انطلاق الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، ولذلك يجب اغتنام الفرصة للتعبئة للتسجيل، من أجل إنجاح المرشح.

وتحدث عبدي ولد انافي نائب عمدة انجاكو عن مكانة أسرة أهل الشيخ المستعين، مستحضرا بعض دوافع دعمهم للمرشح محمد ولد الغزواني، منبها على أن هذا أول نشاط يدعم المرشح على مستوى المقاطعة.

وقال ولد انافي إن المشهد السياسي في كرمسين لم يعد كما كان، حيث كان منقسما بين حزب الوئام سابقا والحزب الحاكم، وقد اتحد اليوم صف الأغلبية، وهذا ما يستوجب أقوى تعبير عن دعم ولد الغزواني.

المتحدث باسم شباب الحزب الحاكم في اترارزة المختار ولد اطفيل تحدث عن حجم الحضور، قائلا إنه يبعث رسالة واضحة المفاد، بتحقيق المرشح فوزا كاسحا في الولاية، وعلى وجه الخصوص كرمسين.

وذكر ولد اطفيل بدور اتحادية شباب الحزب الحاكم في اترارزة.

شركة سهل الإماراتية

نبذة عن الكاتب

الدو عبد الملك

منتج ومراسل موقع تكنت من المذرذرة

مقالات ذات صله

مؤسسة تكنت للإنتاج الإعلامي