الداه صهيب يحصد لقب شخصية تكنت سياسيا 2015

حصد الملحق الإعلامي في رئاسة الجمهورية والمستشار البلدي بتكنت الداه صهيب ولد جمال الدين، لقب شخصية تكنت الأكثر تأثيرا سياسيا خلال العام 2015، ضمن استطلاع الرأي الذي أجرته مدونة تكنت طيلة الأيام السبعة الماضية .


وقد حل في المرتبة الأولى صهيب متجاوزا بذلك سبعة أسماء، بعد حصوله على أكثر من 14 ألف صوت ما معدله 52%، فيما حل في المرتبة الثانية رجل الأعمال والإطار السياسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيد محمد ولد الشيخ ولد المختار، إذ حصد قرابة سبعة آلاف صوت ما معدله 24%، وجاء في المرتبة الثالثة نائب مقاطعة المذرذرة ورجل الأعمال محمد ولد الشيخ، الذي كسب قرابة ستة آلاف صوت ما نسبته 20% .

وأظهرت الساعات الأخيرة من عمر الاستطلاع تنافسا كبيرا بين جمهور الشخصيات المرشحة لنيل لقب الاستطلاع الذي تجريه مدونة تكنت منذ العام الماضي، ويتناول مختلف المجالات التنموية والثقافية والسياسية والرياضية، حيث أُجري 2015 حول مدى أهمية تحويل بلدية تكنت إلى مقاطعة، أو بقائها تحت وصاية المقاطعة الأم المذرذرة .

وأشاد القائمون على مدونة تكنت بالتفاعل الكبير الذي حظي به الاستطلاع هذا العام من طرف الجمهور، حيث وصلت الزيارات اليومية إلى أكثر من 5 آلاف زيارة

وثمن القائمون التعاطي المسؤول والناضج للشخصيات السياسية التي تم اختيار أسمائها لخوض الاستطلاع، في وقت أكدوا أنهم لم يستقبلوا أي اعتراض من أي من المشاركين بعد ظهور الاستطلاع فاتح يناير الجاري .

ويعتبر العام 2015 سنة طغت فيها السياسة كثيرا على المشهد في البلدية، كما شهد محطات حاسمة أكثر من مرة، في وقت يرى متتبعون أن رؤية السياسي في تكنت لمفهوم الاختلاف والتنوع تطورت خلال الفترات الأخيرة، وأخذت تخرج عن نطاقها التقليدي المنغمس كثيرا في الحساسيات الضيقة .

ويتقدم فريق مدونة تكنت بأحر التهاني والشكر، محفوفان بالتمنيات بمرحلة تقارب وعطاء وتنمية مستقبلا لكل من:

الملحق الإعلامي في الرئاسة الموريتانية الداه ولد صهيب .

الوجيه مدير مؤسسة شنقيط للمياه سيد محمد ولد المختار .

نائب مقاطعة المذرذرة وفيدرالي الحزب الحاكم محمد ولد الشيخ .

مستشار وزير المالية والقيادي في حزب UPR محمدن ولد حبيب الرحمن .

المرشح السابق لمنصب المذرذرة الأستاذ محمد الخامس ولد الشيخ أحمد باب .

الإطار السياسي والمستشار البلدي مدير شبكة مياه تكنت سابقا المختار ولد عيدله .

القيادي في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الأستاذ والداعية محمد عبد الله ولد ديدي .


الناشط السياسي عمدة بلدية تكنت حمادي ولد سيدي ولد الفائق .

 

الأجنحة الملكية 1200

نبذة عن الكاتب

عبد الله الخليل

رئيس تحرير موقع تكنت

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat