هكذا جرت فعاليات زيارة ولد بوبكر لمقاطعة بتلميت

لم تمنع درجات الحرارة المرتفعة أنصار المترشح سيدي محمد ولد ببكر من الاحتشاد مبكرا لاستقباله عند البوابة الشرقية لمدينة بتلميت التاريخية، فاصطفت الجموع حاملة الصور المكبرة والشعارات الداعمة، قبل أن تبرهن على تلك المساندة خلال مهرجان المساء.

ومبكرا وصل الإطار السياسي والوجيه الاجتماعي يعقوب ولد يوسف ولد الشيخ سيديا إلى مدينة بتلميت لتنظيم الصفوف وحشد الجموع، فكانت بصمته حاضرة خلال جميع فصول الزيارة، من الحشد عند المدخل الشرقي لمدينة بوتلميت (الربيع)، مرورا بالتنظيم والاستضافة، وصولا إلى الترتيبات اللازمة للتعبئة والتحسيس خلال قادم أيام الحملة الانتخابية.

 

مهرجان الزوال..

اتسمت فعاليات المهرجان الشعبي بالحضور الجماهيري المنتظم من مختلف أحياء بتلميت، وتخللته إنعاشات فنية وأدبية، إلى جانب خطابات لبعض قادة الحملة والفعاليات الشبابية في بتلميت.

خطاب المترشح سيدي محمد ولد ببكر تمحور حول أهمية إشراك الشباب والدعوة لإحداث قطيعة مع الفساد، مشددا على أنه لا يمكن ذلك إلا من خلال تغيير مدني يقوم بإرساء الديمقراطية والعدل والإنصاف.

وقال المترشح إنه يعول في كل ذلك على أبناء المقاطعة، منوها بتاريخها المعاصر ومكانتها الثقافية والعلمية في البلاد.

وكان المترشح قد أجرى توقفات في بعض الحواضر والقرى على طول الطريق المؤدية لبتلميت، حيث توقف بقريتي القدس والربيع التابعتين للمقاطعة.

محطات في بتلميت..

بعيد انتهاء المهرجان توجه المترشح والوفد المرافق له إلى فندق إقامتهم في بتلميت، حيث كان في استقبالهم وجهاء وأعيان، في مقدمتهم الشيخ باب ولد الشيخ يعقوب ولد الشيخ سيديا و الشيخ سيد محمد ولد يوسف ولد محمد ولد الشيخ سيدي و الداه ولد يوسف ولد الشيخ سيدي و الشيخ باب ولد هارون ولد الشيخ سيديَّ و الشيخ يعقوب ولد يوسف ولد يعقوب ولد الشيخ سيديا.

وزار المترشح خلال تواجده في بتلميت الشيخة مريم منت الشيخ أحمد ولد الشيخ سيدي في منزل أهل يوسف ولد يعقوب قبل أن ينتقل إلى مقبرة البعلاتية، حيث توقف عند ضريح العلامة المجدد الشيخ سيدي باب و العلامة الولي الصالح الشيخ يعقوب بن الشيخ سيدي بابا بن الشيخ سيدي والشيخ يوسف بن الشيخ يعقوب بن الشيخ سيدي بابا و عدد من أعلام المقبرة.

خدمات دعائية

إعلان موريتل

نبذة عن الكاتب

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول عن التحريات في موقع تكنت منذ 2013

مقالات ذات صله

شركة سهل الإماراتية
WhatsApp chat